عبور ثلاثة أقمار أمام قرص المشتري

15 أغسطس

إذا كنت من محبي تصوير ومشاهدة عملاق المنظومة الشمسية المشتري: فلا تفوت فرصة عبور ثلاثة من أقمار جاليليو أمام قرصه بتاريخ 15 أغسطس ، ليس عليك إلا تجهيز عدة الفلكية والنظر إلى المشتري، تصوير عبور أقمار المشتري في المجتمع الفلكي يكون عادتَا لأكبر أقماره الأربعة لصعوبة تصوير ظاهرة العبور ، فتصوير ظل الأقمار أسهل من تصوير الأقمار بحد ذاتها، وذلك لأن الظل عبارة عن نقطة مظلمة على خلفية لامعة.

سوف تتوفر فرصة تصوير الأقمار وظلها في هذا الحدث وهي كاليستو وجانيميد ويوروبا، سيكون القمر كاليستو متقدمًا بعبوره عن القمرين جانيميد ويوروبا ، وسيبدأ الحدث الثلاثي عند دخول القمر الثالث يوروبا أمام قرص المشتري وذلك عند الساعة 15:17 بتوقيت العالمي،  بهذا التوقيت يكون القمر كاليستو ما زال في حالة العبور بينما ظله قد إنتهى، سينتهي عبور كاليستو عند الساعة 15:46 وسيتمر القمران جانيميد ويوروبا بالعبور متجاورات.

بإستمرارك بالمراقبة للعبور الثنائي في هذه الليلة ستتمكن من مشاهدة مشهد جميل آخر، سيكون عبور يوروبا أسرع من جانيميد ستلاحظ اندماج القمرين وبعدها إندماج ظلهما مؤقتَا، ذلك سيكون عند الساعة 16:30 للأقمار وعند الساعة 17:20 لظلهما، سينتهي هذا الحدث عند نهاية عبور القمر الأخير جانيميد في الساعة 18:45.

قد لا تتمكن من مشاهد الحدث الثلاثي من السلطنة كون أن المشتري  يطلع عند الساعة 18:55 بتوقيت السلطنة، ولتتمكن من تصوير المشتري قد يحتاج ليرتفع لغاية الساعة الثامنة تقريبَا عن الأفق الشرقي، في ذلك الوقت يكون إنتهى عبور كاليستو ، ولكن بإمكانك الإستمتاع بالعبور الثنائي لجانيميد ويوروبا وإندماجهما، بحكم أن الحدث ينتهي عند الساعة 22:45 بتوقيت السلطنة

Share the Post:

Related Posts

Join Our Newsletter

Shopping Cart
Astronomical Solutions Company

Add address

Scroll to Top

Having difficulty making your purchase? Don’t worry! fill Out the form below, and a real, friendly human being (No bots, we promise!) will swoop in to save the day. 🦸‍♂️🦸‍♀️

Or alternatively send a WhatsApp message to +968 7151 4492 and We will get back to you during working hours!

 

Let's have a chat